شجرتي شجرة البرتقال الرائعة

خوسيه ماورو دي فاسكو

دار مسكيلياني

حصة في وسائل الاعلام الاجتماعية

سعر الكتاب34رس

45رس

-25%

اضف إلى رغباتي

معلومات الكتاب

  • عدد الصفحات  259
  • سنة النشر  2018
  • عدد أجزاء الكتاب  1
  • غلاف الكتاب  غلاف
  • ترجمة  إيناس العباسي
  • الطبعة  الأولى
  • الحالة    متوفر

 

هذا الكِتاب.. لا أعلمُ سِرهُ لِلآن، فأنا لازلت أتسائل كيف أثر بي بِتلك الطريقة، وكيف أحببتهُ إلى هذا الحد؟ ففي أول صفحاته.. شعرتُ ببغضٍ وملل شديد ، حتى أنني كُنت أنتظر متى سأستسلم وأتوقف عن قِرائته... لكن ولحسن الحظ لم أفعل!! أنا ممتنة لِساعات الإنتظار التي أجبرتني لِقراءة الكتاب 'كقتلًا لِلملل' وقتها، فما إن بدأت بِتقليب صفحاته.. حتى ظهر لي سِحرهُ وأسرني له، فبدأت أغوص بِتفاصيله البرتقالية.. حيثُ شَجرة وطِفلٌ صغير يُحاكيها ويقصُ لها مُغامراته الشيّطانية، وعن عائلته وعصفوره الصغير الذي بِداخله.. كُل ذلك كُتب بأحرف ذهبية إرتسخت بذاكرتي وأبت الخروج من قلبي، توطدت عِلاقةٌ وثيقة بيني وبين هذا الصغير "زيزا"، الذي لم يكف عن تذكيري بِنفسي وبطفولتي، لا أقول أنهُ كان شبيهًا لي، بل كنت مُختلفة عنه على الإطلاق!، ولكن ثمة شيئ يجمعني به ولا أعلم ماهو ، وكما قُلت.. هي رواية سَاحِرةٌ فِعلًا.. لم تستصعب وتتثاقل علي صفحات مِن قبل كمثل صفحات هذه الرواية، فكنت أتباطئ وأتهاون بتقليب كُل صفحة حتى لا أنتهي مِنه وأُفارق سحر كلماته وأحرُفه، ولم أذرف دموعًا مِن قبل على أية رواية وقِصة.. ولكن شجرة البرتقال والطِفلُ زيزا أنفيا كُل ذلك عني.

وبالأخير.. أنا مُتأسفة لأني لم أُعطي أراءًا وأحكامًا حقيقة لِلرواية، لأنهُ إستصعب علي شرح ووصف كم هي رائعة وثمينة، أدعوكم لِقرائتها والتعرف على الطِفل زيزا ، لن ينتابكم الندم لِذلك ولكن قد يُخالجكم ألف حُزنٍ على مفارقتها.

 

.
زيزا هو بطل الرواية هنا ، طفل يحمل في قلبه عصفور يغني وفي عقله شيطان وزاز ، يوز له بأفكار شيطانية توقعه بمشاكل مع الكبار .
زيزا هو الطفل الناضج الذي تعلم القراءة دون معلم في عمر الرابعة ودخل الى المدرسة قبل سنه النظامي لعبقريته .
.
هو الطفل الذى يحمل الكثير من البراءة والحب في قلبه .هو الذي خاض حرب من التجارب . الحرمان بسبب الفقر حتى من هدية عيد الميلاد ، من الألم ألم الضرب الموجه له وألم الكره الذي يكنه له الأكثرية لأفعاله الشيطانية . وألم الفقد فقدان من يحب اصدقاءه الغريبون نوعًا ما ، الذين لا علم لأحد بهم غيره .
.
الرواية هي عن مدى حاجة الأطفال للحب والحنان وبمن يهتم بهم ، عن الوفاء والإخلاص .

 

أدعو لكلّ شجرات البرتقال في العالم
كي لا تموت...
رواية خفيفة وممتعة ومؤثرة جدّا .

 

"شجرتي شجرة البرتقال الرائعة" للكاتب خوسيه ماورو دي فاسكونسيلوس عمل مؤثر وإنساني على لسان شاعر طفل لم يتجاوز عمره خمس سنوات... عمل لا يروي حكاية خرافية ولا أحلام الصغار في البرازيل فحسب، بل يروي مغامرات الكاتب في طفولته

 

كتاب جميل ونهاية غير متوقعة

اكتب تعليقك!

كتابة تعليق

شجرتي شجرة البرتقال الرائعة

شجرتي شجرة البرتقال الرائعة

كتابة تعليق

منتجات ذات صله