كافكا على الشاطئ

هاروكي موراكامي

المركز الثقافي العربي

حصة في وسائل الاعلام الاجتماعية

أثارت رواية "كافكا على الشاطئ" سيلاً من التعليقات والحوارات، وكان لافتاً الجو الغرائبي، "الميتافيزيقي"، الفلسفي الذي يسود هذه الرواية التي تدخل الموسيقى والأدب والفلسفة وألف ليلة وليلة كهامش يبني أفكار المتن. رجل عجوز يجيد محادثة القطط، أسماك تهطل من السماء، جنود يعيشون في غابة منذ الحرب العالمية الثانية، حجر سحري قد يقود إلى خراب العالم أو خلاصه... أجواء غرائبية تحفل بها تحفة الكاتب الياباني هاروكي موراكامي "كافكا على الشاطئ". التي بقدر ما هي غرائبية بقدر ما هي بسيطة تحتفل بسحر الحياة وتدافع عنها، وذلك من خلال حكايتين متوازيتين متقاطعتين، حكاية عجوز يبحث عن نصف ظله الضائع. وفتى في الخامسة عشر هارب من لعنة أبيه السوداء. وبينهما عوالم ومدن وشخصيات ورحلات شبه ملحمية تلخص جميعها حول البحث عن الحب، ومعنى الموت، وقيمة الذكريات، رواية لا تدفع كل واحد منا فحسب إلى تأمل الحياة، بل تستفزه لكي يغيرها أو لكي يغير نفسه فيها ويبدأ رحلة البحث عن بوصلته الضائعة.

سعر الكتاب54رس

60رس

-10%

اضف إلى رغباتي

معلومات الكتاب

  • عدد الصفحات  624
  • سنة النشر  2013
  • عدد أجزاء الكتاب  1
  • غلاف الكتاب  غلاف
  • ترجمة  إيمان رزق الله
  • الطبعة  الثالثة
  • الحالة    متوفر

 

يمسك هاروكي موراكامي بيداك ويجعلك تحلق معه في عالمان مختلفان، عالم كافكا الذي ننطلق معه في رحلة هروبه من بيت ابيه والبحث عن اجابات تتعلق بماضي ابيه وبه هو نفسه، وعالم ناكاتا العجوز صاحب نصف الظل الضائع والبحث عنه ونصحبهما في الازمات والمشكلات التي يمران بها.
رواية ساحرة وعبقرية ومُدهشة لأبعد درجة!
كل شخصية بالقصة شديدة العمق فلم تظهر شخصية واحدة دون حكاية ورائها وقدر ينتظرها وابعاد داخلها.
ادهشني جدًا عُمق هاروكي ومدى قدرته الابداعية وتسائلت كثيرًا كيف لعقلً بشري واحد ان ينتج رواية بهذا العُمق المدهش المبهر؟
"كل منا يفقد شيئًا عزيزًا عليه،فُرصًا، إمكانيات، مشاعر لايمكننا استعادتها ابدًا، كل هذا جزء من معنى كوننا نعيش، ولكن في داخل رؤوسنا-او هذا ما اتصوره انا-نخزن الذكريات في غرفة صغيرة هناك، غرفة كالرفوف في هذه المكتبة،ولنعي الاعمال التي كتبتها قلوبنا، علينا ان نصنفها وننظمها ببطاقات، ونزيل عنها الغبار من حين لآخر، ونجدد لها الهواء، ونغير الماء في اواني الزهور، بكلمات اخرى، ستعيش للأبد في مكتبك الخاصة بك".

 

كِتاب مُحبب لقلبي فعلًا ، ذكرتُ في تعليقٍا سابِق إنيّ تركتُ جزءً مني في كافكا على الشاطئ وهذا ماقد حدثَ حقًا

 

بالواقع، كافكا هو الكِتاب الوحيد الذي رُغم إنتهائي من قراءته منذُ مايقارب الشهرين إلا أنّ أحداثهُ الغرائبية مازالت راسخةً في عقلي ، تعلقتُ تعلقًا شديًدا بشخصياتهِ وحينّ إنتهائي مِنه لوهلة ظننتُ أنّ جُزءً منيّ قد تُرِك فيه ، أنصح وبشدة بقراءته .

 

هي تلك الرحلة التي لن تعود منها كما كنت، رواية دسمة خفيفة تبتلع خلالها الصفحات نهمًا. في عالم من المورائيات و المبهجات الغرائيبية وقعت رواية كافكا على الشاطئ. ممتعة بحق انصح فيها.

 

أحببت قراءة الكتب أكثر من طريقته والتهامه للكتب وأتمنى أن أغفو ذات يوم بين الكتب في مكتبة كبييييرة

 

عجبني الغلاف شدني للكتاب. و محتواه

 

أعَزُّ مَكانٍ في الدُّنَى سَرْجُ سابحٍ
وَخَيرُ جَليسٍ في الزّمانِ كِتاب.

 

لسه ما قرأتها

 

100

اكتب تعليقك!

كتابة تعليق

كافكا على الشاطئ

كافكا على الشاطئ

كتابة تعليق

منتجات ذات صله